A place where you need to follow for what happening in world cup

لا يجب أن تفوّت زيارتها.. تعرف على أجمل 5 مدن تركية

0

لا يجب أن تفوّت زيارتها.. تعرف على أجمل 5 مدن تركية

إذا كنت تخطط لتنظيم رحلة إلي الأراضي التركية، نقدّم لك أجمل 5 مدن في هذا البلد السّاحر، وننصحك بأن لا تفوّت زيارتها خلال رحلتك إلى بلاد الأناضول.

تعدّ تركيا من بين البلدان السياحية التي لا يختلف اثنان حول جمال طبيعتها ورقيّ خدماتها السياحية، حيث أصبحت اليوم واحدة من بين الخمس الوجهات الأكثر شعبية في العالم.

وتضم عشرات الوجهات والمناطق التي تستحفق الزيارة والاستكشاف، بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يتوسّط كلّ من قارتي آسيا وأوروبا، وهو ما يمنحها طابعا خاصا، يجمع بين سحر الشرق وتطور الغرب، لتكون مقصدا للزّوار من جميع أنحاء العالم.

وتعدّ تركيا بلدا غنيا بمعالمه السياحية كالمزارات، والبناءات التاريخية، والمساجد والأسواق المفتوحة والمراكز التجارية الضخمة، والمدن العتيقة، والحدائق الطّبيعية، والشّلالات، والمنتجعات الفاخرة.

وبفضل طبيعتها الجغرافية تتنوع بها المناظر الطبيعية الخلابة من جبال شاهقة، شلالات ووديان، بحيرات وشواطئ ساحرة وبالتالي تتنوع كذلك الأنشطة الترفيهية التي يمكن للزوار القيام بها من جولات في المدينة والتسوق، والمغامرات الجبلية، والرحلات البحرية، والتزحلق علي الجليد، حيث تعتبر وجهة مثالية لقضاء العطلات في الصيف والشتاء.

ومن بين أفضل الوجهات السياحية التي لا يجب أن تفوت زيارتها خلال رحلتك إلى تركيا:

1- إسطنبول

تعتبر اسطنبول القلب النّابض لتركيا، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، حيث تعدّ نقطة التقاء كلّ من قارّتي أوروبا وآسيا، وتعتبر المركز الاقتصادي للبلاد، حيث تضمّ مقرات أكبر الشركات، والبنوك والصحف، والوكالات وكذلك المراكز التجارية.
وتعدّ اسطنبول مركزا تجاريا هاما، حيث تحتل مرتبة متميزة من بين قائمة مدن التسوق العالمية، وهو ما يجعلها وجهة لملايين السّياح حول العالم.

ويمكنك الاستمتاع بزيارة البنايات التاريخية والمساجد الشّهيرة مثل مسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق، والبازارات مثل البازار الكبير، والبازار المصري الذي يشتهر بتقديم تشكيلة متنوعة من التوابل العربية، بالإضافة للحمامات التركية الشهيرة لهواة الاسترخاء.

2- أنطاليا

تعتبر أنطاليا إحدى أجمل المدن التركية، حيث تقع في نهاية الخليج، على هضبة خضراء تغمرها المياه، وهي الوجهة المثالية للراغبين في قضاء عطلة مريحة بين أحضان الطبيعة، وعبق التاريخ والحضارة في آن واحد.

وتضمّ المدينة أجمل الشواطئ التركية مثل كونتيالي، ولارافي، إضافة إلى الكهوف، والشلالات، حيث تمثّل ملاذا لمحبي القيام الاسترخاء، والاستمتاع بمشهد لا يشوبه سوي خرير الماء، ويمكن للزّائرين خوض المغامرات الشّيقة من خلال زيارة مدينة تيرميسوس الإغريقية.

3- بودروم

مدينة بودروم هي إحدي المدن الساحلية الواقعة علي بحر ايجة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والذي يعتبر أشهر المعالم المميزة لتركيا، وهي مقصد لراغبي الاستجمام والتمتع بعطلة هادئة وسط الطبيعة الخلابة، حيث يمكن أيضا للسّياح القيام برحلة بحرية عبر الميناء الخاص بالمدينة، وكذلك الاستمتاع برياضة الغوص.

4- أضنة

إذا كنت من محبي زيارة المعالم السياحية والمتاحف، ننصحك بزيارة مدينة أضنة، التي تعدّ إحدى أجمل المدن السياحية الواقعة في جنوب تركيا وغنية بالمعالم السياحية، وأهمّها متحب أتاتورك، والمتحف الأثري، ومسجد سابانجي.

5- بورصة

بورصة هي إحدي أكبر المدن التركية، وتقع بين اسطنبول، وأنقرة بجوار جبل أولوداغ، وهو ما جعلها وجهة للسياحة الشتوية، ومقصدا لهواة رياضة التزحلق علي الجليد في فصل الشتاء وتضم العديد من الفنادق والمنتجعات التي توفر كافة مرافق، ومنشآت التزحلق.

ومن ناحية أخري تعتبر بورصة من المدن الغنية بالمعالم السياحية، حيث تضمّ العديد من الجوامع مثل الجامع الكبير، وجامع مراد الأول والجامع الأخضر، إضافة إلى عدد من الأضرحة، ومدافن سلاطين الدولة العثمانية، وكذلك حمامات المياه المعدنية مثل الحمام القديم، والحمام الجديد، وحمام أرموتولو للسيدات.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page