A place where you need to follow for what happening in world cup

بحلول عام 2023.. تركيا تعتزم تدشين 3 مدن ذكية

0

بحلول عام 2023.. تركيا تعتزم تدشين 3 مدن ذكية

تعمل الحكومة التّركية على تحقيق التّحوّل الرّقمي بحلول عام 2023، وذلك في إطار تحقيق الرّؤية الشّاملة للحكومة التي تهدف إلى خلق دولة حديثة ومتطوّرة.

وتسعى إدارة الرّئيس التّركي رجب طيّب أردوغان لوضع خطّة عمل رائدة من خلال توفير 2 تريليون دولار بحلول عام 2023 في إطار الاحتفال بالذّكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التّركية.

وفي وقت سابق أكّد الرّئيس التّركي أنّ الهدف من إنشاء المدن الذكية هو مواكبة التّطور التّكنولوجي الحاصل والاستفادة من التّقنيات الحديثة في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين من خلال ربط هذه المدن بالتغطية العالية، والهواتف الذّكية، والمنازل الذّكية، والمساهمة في تحسين أداء المدن والمؤسّسات.

وتعمل تركيا منذ أعوام على تنفيذ هذا المشروع الضّخم، من خلال إعداد الدّراسات والبحوث اللّازمة ورصد الموارد المالية والبشرية لتحقيق هذا الحلم الذي بات قريبا بفضل الخبرات التّركية والكفاءات العالية التي تعمل على تحقيق ثورة تركية شاملة في جميع المجالات.

وستشمل التطبيقات الذكية التي سيتمّ إدخالها، عددا كبيرا من المجالات والقطاعات الحيوية، مثل النقل، والطاقة المستدامة، والصحة، والأمن، والبيئة، وعدة مجالات أخرى سيتمّ الكشف عنها قريبا بحلول عام 2023.

ومن المنتظر أن يستفيد الأتراك بشكل كبير من هذا التّحوّل التّكنولوجي الذي ستشهده البلاد، حيث من المتوقّع أن يتعدّا عدد السّكان في البلاد 90 مليون نسبة بحلول عام 2030، وهو ما يحتّم الانتقال إلى التّطبيقات الذكية في البلاد.

وسيمكّن هذا التّحوّل البلاد من خلق فرص عمل لآلاف المواطنين، إضافة إلى تسهيل الخدمات الحياتية، والحفاظ على البيئة، ومواكبة التّقدّم الحاصل في العالم، واستقطاب الاستثمارات الكبرى.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page