A place where you need to follow for what happening in world cup

مشاريع وزيادة حجم التجارة الثنائية.. هدايا الرئيس أردوغان لشعب ألبانيا

0

مشاريع وزيادة حجم التجارة الثنائية.. هدايا الرئيس أردوغان لشعب ألبانيا

على مدار الفترة الماضية عمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تقديم هدايا لشعب ألبانيا خاصة بعد الزلزال الذي تعرضت له تلك الدولة.

وفقد 51 شخصًا حياتهم وأصيب أكثر من 900 في الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجة في ألبانيا في عام 2019، كما تضرر 202 ألف و291 شخص من الزلزال الذي أدى إلى نزوح ما يقرب من 17 ألف شخص من منازلهم.

وأعطى أردوغان تعليمات لبناء منازل لضحايا الزلزال مباشرة بعد الزلزال ، وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة والتحضر ووزارة التعمير الحكومية الألبانية في مجال بناء المساكن بعد الكارثة، وضمن نطاق المشروع الذي نفذته “توكي”، حيث تم بناء 522 مسكنًا ووحدة تجارية ومواقف للسيارات.

واليوم، حضر الرئيس أردوغان الذي أجرى محادثات في ألبانيا، مراسم تسليم المنازل المبنية لضحايا الزلزال، الذين دمرت منازلهم في زلزال عام 2019، وأعلن الرئيس عن تسليم 522 مسكنا، مؤكدًا على التضامن القوي بين البلدين.

وقال الرئيس أردوغان، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم في يوليو 2020، وبدأنا البناء في ديسمبر من نفس العام، على الرغم من وباء فيروس كورونا، واليوم نقوم بتسليم منازل تبلغ تكلفتها حوالي 42 مليون يورو، مشددًا على أن المنازل تحتوي على إجمالي 522 وحدة سكنية، للمتضررين.

ولفت الرئيس أردوغان، إلى أن حجم التجارة الثنائية بين تركيا وألبانيا يبلغ حوالي 700 مليون دولار، مؤكدًا أنه يوجد هدف رئيسي عبر الوصول إلى ما يقرب من 1 مليار دولار في أقرب وقت ممكن.

كما تستعد ألبانيا، الإثنين، لافتتاح جامع “أدهم بيك” الذي يعود إلى الحقبة العثمانية، وذلك بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويعد مسجد “أدهم بيك” أحد رموز العاصمة الألبانية وهو مسجد يعود إلى القرن الـ18 يقع في وسط العاصمة الألبانية تيرانا، وتم إغلاقه في ظل الحكم الشيوعي، المسجد أعيد فتحه كدار للعبادة في عام 1991، دون الحصول على إذن من السلطات.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page