A place where you need to follow for what happening in world cup

جزر الأميرات في إسطنبول.. لماذا تُعتبر من أبرز الأماكن السياحية داخل تركيا؟

0

جزر الأميرات في إسطنبول.. لماذا تُعتبر من أبرز الأماكن السياحية داخل تركيا؟

تمتلك مدينة إسطنبول التركية واحدة من أجمل الجزر التي تعد بمثابة أحد أفضل مصادر الدخل السياحي للدولة التركية لما تمتلكه من إمكانات وهي جزر الأميرات.

جزر الأميرات تمتلك تاريخاً عريقاً يعود إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، كما تم نفي كثير من الأمراء والملوك المتمردين على نظام الدولة البيزنطية في هذه الجزر، وفي العام 1453 تم فتح جزر الأميرات متزامناً مع فتح مدينة إسطنبول على يد السلطان العثماني محمد الفاتح.

جزر الأميرات في إسطنبول

وتقع جزر الأميرات على بعد 20 كم جنوب شرق إسطنبول في تركيا، تحديداً في بحر مرمرة مُقابل الساحل الآسيوي للمدينة، وتقع جغرافيًا على ارتفاع 66 م عن مستوى سطح البحر ضمن إحداثيات خط العرض 40° 52′ 8.9″ شمالًا، وخط الطول 29° 7′ 14.3″ شرقًا.

وتتكون من 9 من الجزر الواقعة في بحر مرمرة وعلى الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتختلف هذه الجزر فيما بينها من حيث المساحة، حيث ترى قسماً منها كبيراً، والقسم الآخر صغيراً جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كلم مربع، وأكبر هذه الجزر هي بيوك أده التي يمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.

وتمتاز بكونها جزيرة هادئة جداً، وتمتلئ بالأشجار الرائعة، والأزهار الفواحة، وتتميز بوجود عديد المباني التاريخية القديمة، كمسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، وكنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء، موجودة في باحة الأكاديمية البحرية.

جزر الأميرات في إسطنبول
جزر الأميرات في إسطنبول

كما يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية مثل بيت إينونو، وهناك منزل قديم يعود ملكيته لواحد من أكبر وأبرز كتاب الأتراك، سعيد يانيق، حيث قامت أمه بتحويل المنزل إلى متحف بعد وفاته في العام 1959.

كذلك تشتهر جزيرة الأميرات خلال أشهر الصيف باعتبارها واجهة شعبية للرحلات اليومية من اسطنبول، وتتميز الجزيرة بعدم وجود حركة المرور على الجزر، بل وسيلة النقل الوحيدة هي الحصان والعربة، كما تتوافر الدراجات للإيجار في العديد من المحلات التجارية بالمدينة ويمكن للمتاجر في شارع السوق بتوفير إمدادات النزهة.

جزر الأميرات في إسطنبول
جزر الأميرات في إسطنبول

كما تتمتع جزر الأميرات بطقس معتدل حيث تتراوح درجات حرارة فصل الصيف ما بين 20-28 درجة مئوية مع هطول للأمطار بين الحين والآخر، ويُعد شهري سبتمبر وأكتوبر أجمل الشهور التي يُمكن زيارة جزر الأميرات فيها، حيث تنخفض درجات الحرارة عن 25 درجة مئوية مع هطول بعض الأمطار الخفيفة.

وتتراوح درجات الحرارة في فصل الربيع في شهري أبريل ومايو ما بين 18-22 درجة مئوية، ويكون طقس جزر الأميرات أكثر برودة في فصل الشتاء من شهر يناير إلى شهر مارس، حيث تكون الرياح شمالية عاتية.

جزر الأميرات في إسطنبول
جزر الأميرات في إسطنبول

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page