A place where you need to follow for what happening in world cup

أردوغان: صادرات تركيا الدفاعية ستتجاوز 4 مليارات دولار بنهاية 2022

0

أردوغان: صادرات تركيا الدفاعية ستتجاوز 4 مليارات دولار بنهاية 2022

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن تركيا بدأت عام 2022 بداية جيدة من خلال تجربة التطورات المهمة في المشاريع الحيوية لصناعة الدفاع لدينا واحدة تلو الأخرى.

وأضاف “أردوغان” في حفل التكليف بسفينة الاختبار والتدريب “TCG Ufuk” في حوض بناء السفن البحري في إسطنبول، أنه بفضل عمليات الشراء التي قامت بها صناعة الدفاع ، أن بلدنا حاليًا هو واحد من 10 دول في العالم تقوم بتصميم وبناء وصيانة سفينة حربية على الصعيد الوطني.

وأوضح الرئيس التركي، أن الأحداث من حولنا أظهرت مرة أخرى أنه ليس من الممكن للدول التي لا يمكن أن تكون مستقلة في صناعة الدفاع أن تتطلع إلى المستقبل بثقة، وتدين تركيا بقدرتها على القيام بكل التحركات التي تتطلبها مصالحها الوطنية في كل مجال.

وشدد “أردوغان”، على أن تركيا تنتج وتطور وتستخدم مجموعة واسعة من الأنظمة محليًا ووطنًا ونتوقع أن تتجاوز صادراتنا الدفاعية والفضائية 4 مليارات دولار بنهاية هذا العام فنواصل تطوير أنظمة الإطلاق وأنظمة الأقمار الصناعية.

واستطرد: “بلدنا حاليًا من بين الدول العشر في العالم التي يمكنها تصميم وبناء سفينة حربية على المستوى الوطني في أحواض بناء السفن في بلدنا ، بالإضافة إلى احتياجاتنا الخاصة ، يتم تصنيع السفن والقوارب لجميع أنحاء العالم، حتى الآن ، قمنا بتصدير 180 منصة بحرية إلى 25 دولة الآن ، نذهب خطوة أخرى إلى الأمام ونركز على أنظمة عالية التقنية”.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page