A place where you need to follow for what happening in world cup

تركيا تُعلن إعطاء أولوية لمشاريع البنية التحتية لإدخال اكتشافات الغاز في الاقتصاد

0

تركيا تُعلن إعطاء أولوية لمشاريع البنية التحتية لإدخال اكتشافات الغاز في الاقتصاد

أعلنت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي لها، إعطاء الأولوية لمشاريع البنية التحتية بهدف إدخال الغاز الطبيعي المكتشف إلى الاقتصاد التركي.

وأضاف البيان، أنه تم البدء في التعبئة الاستثمارية لغاز البحر الأسود في برنامج الاستثمار، في إطار التعميم الخاص بإعداد برامج الاستثمار للفترة 2022-2024 ، والذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان، بهدف

وأوضح البيان، أنه من بين المشاريع ذات الأولوية ستكون منشأة معالجة الغاز فيليوس، والتي ستكون الحلقة الأولى في النقل البري وتوزيع الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود، حيث سيتم نقل 540 مليار متر مكعب من الغاز من آبار مختلفة تم اكتشافها في البحر الأسود إلى الشاطئ عن طريق التقارب عند نقطة واحدة.

وأشار البيان، إلى أنه مع منشأة إنتاج الغواصات التي سيتم بناؤها على بئر الدانوب 1 ، سيتم نقل الغاز من 30 إلى 40 بئراً إنتاجية في مساحة 2173 كيلومترًا إلى خط الأنابيب، كما سيتم إرسال 10 ملايين متر مكعب من الغاز يوميًا إلى منشأة تشغيل الغاز التي افتتحت في فيليوس، بالإضافة إلى تسريع الاستثمارات التي من شأنها توسيع شبكة نقل وتوزيع الغاز الطبيعي في جميع أنحاء البلاد.

ونوه البيان إلى تركيا تهدف إلى إضافة احتياطيات جديدة إلى 540 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي التي وصلت إليها نتيجة الحفر في أعماق البحار في دليل التحضير للاستثمار، حيث تم تضمين المشاريع ذات الأولوية في الدليل. وبناءً على ذلك ، ستعطى الأولوية للمشاريع ذات مصادر المواد الخام الموثوقة ، والفوائد التجارية والاقتصادية العالية ، والاستثمارات التي تهدف إلى تطوير تقنيات الطاقة المحلية والأصلية ، والطاقة النووية والمتجددة في المقام الأول.

المصدر : سكاي تركيانا

تابعونا على تليغرام.. بالضغط هنا
https://t.me/skyturkeyana

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page