A place where you need to follow for what happening in world cup

البنك المركزي التركي: حجم الاستثمار الأجنبي المباشر وصل إلى 460 مليون دولار

0

البنك المركزي التركي: حجم الاستثمار الأجنبي المباشر وصل إلى 460 مليون دولار

أعلن البنك المركزى التركى وفقًا لإحصائيات ميزان المدفوعات المعلنة منه، اليوم الثلاثاء، في بيان له، انخفاض عجز الحساب الجاري السنوي إلى أدنى مستوى له في 11 شهرًا حيث بلغ 27.8 مليار دولار.

وأضاف البيان، أن عجز الحساب الجاري التركي للأشهر الـ 12 الماضية انخفض للشهر الخامس على التوالي، حيث وصل إلى أدنى مستوى له في الـ 11 شهرًا الماضية عند 27.8 مليار دولار في يوليو، مشيرًا إلى أن عجز الحساب الجاري السنوي انخفض إلى أدنى وبلغ الفائض في الحساب الجاري باستثناء الذهب والطاقة 2.7 مليار دولار.

وأوضح البيان، أن الحساب الجاري سجل فائضا قدره 1.9 مليار دولار في يوليو من العام السابق باستثناء الذهب والطاقة، وفائضا قدره 2 مليار دولار 749 مليون هذا الشهر، كما انخفض العجز، الذي بلغ 23.2 مليار دولار في السبعة أشهر الأولى من العام الماضي ، إلى 13.7 مليار دولار في نفس الفترة من العام الجاري.

ونوه البيان، إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي بلغ 460 مليون دولار في يونيو ، زاد إلى مليار و36 مليون دولار في يوليو.

ولفت إلى أنه في حين انخفض مؤشر الإنتاج الصناعي بنسبة 4.2 % على أساس شهري في يوليو ، فقد ارتفع بنسبة 8.7 في المائة على أساس سنوي، كما ارتفع الإنتاج الصناعي لمدة 15 شهرًا متتاليًا على أساس سنوي.

وشدد البيان على أنه ارتفع مؤشر قطاع التعدين والمحاجر بنسبة 15.2 في المائة ، كما ارتفع مؤشر قطاع الصناعة التحويلية بنسبة 7.9 في المائة ، وزاد مؤشر قطاع إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء بنسبة 11.7 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

المصدر: سكاي تركيانا
تابعونا على تليغرام.. بالضغط هنا
https://t.me/skyturkeyana

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page