A place where you need to follow for what happening in world cup

محافظ البنك المركزي التركي: احتياطياتنا وصلت إلى 115- 120 مليار دولار

0

محافظ البنك المركزي التركي: احتياطياتنا وصلت إلى 115- 120 مليار دولار

كشف محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو، تفاصيل هامة بشأن الاقتصاد التركي ومعدلات التضخم.

وقال “أوغلو”، خلال تصريحات صحفية، إن الاحتياطيات وصلت إلى مستوى 115- 120 مليار دولار من 85- 90 مليار دولار في وقت قصير ، مشددًا على أن البلاد ستتخذ خطوات لإنشاء ليرة تركية أقوى في الفترة المقبلة.

وأضاف “أوغلو”، أن تركيا من بين الدول التي أحرزت تقدمًا في برامج التطعيم وكذلك السياسات النقدية والمالية والمالية الداعمة ونجحت في السيطرة على الوباء، وهذا انعكس بشكل إيجابي على الاستثمار والإنتاج والتوظيف.

وأشار “أوغلو”، إلى أن الدين الخارجي قصير الأجل انخفض بمقدار 25.7 مليار دولار أمريكي إلى 1119.2 مليار دولار أمريكي، وذلك اعتبارًا من مايو 2021، مما سينعكس إيجابًا على مؤشرات الديون الخارجية.

وتابع “أوغلو” بأن التطورات في مديونية القطاعين العام والخاص على جدول الأعمال في جميع أنحاء العالم في الفترة المقبلة تركيا من حيث المديونية، وهي تختلف بشكل كبير عن الدول المتقدمة في جميع الفئات، ونحن في وضع أفضل مقارنة بالدول النامية.

وأكد “أوغلو”، أنه على الرغم من عدم وجود مشكلة كبيرة في الحصول على الائتمان، إلا أن معدلات الفائدة المرتفعة على الائتمان تحد من الوصول إلى الائتمان، كما تشير البيانات عالية التردد إلى انتعاش في سوق العمل.

ولفت “أوغلو”، أن التضخم سيتجه إلى الانخفاض في الربع الأخير، وذلك وفقًا لبيانات التجارة الخارجية المؤقتة لشهر أغسطس، مشددًا على أن الصادرات ، خاصة إلى أوروبا، قوية جدًا.

وأوضح “أوغلو”، أن الاحتياطات ارتفعت من 85- 90 مليار دولار إلى 115-120 مليار دولار، وهو مؤشر يدل على قوة الاقتصاد التركي.

المصدر: سكاي تركيانا
تابعونا على تليغرام.. بالضغط هنا
https://t.me/skyturkeyana

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page