A place where you need to follow for what happening in world cup

وزير الصناعة: سندفع المنطقة نحو الازدهار ولن نسمح بالتخلف مرة أخرى

0

وزير الصناعة: سندفع المنطقة نحو الازدهار ولن نسمح بالتخلف مرة أخرى

أكد مصطفى فارانك، وزير الصناعة والتكنولوجيا، أن الوزارة تعمل مع وكالة GAP التابعة لوكالة تنمية دجلة (DIKA)، وذلك لتمويل برامج دعم وتطوير مقاطعة ماردين.

وأضاف “فارانك” في حديثه بمؤتمر الترويج لمقاطعة ماردين: “سنجلب المزيد من الاستثمارات وندفع بالمنطقة نحو الازدهار، ولن نسمح بالتخلف مرة أخرى والاستغلال من قبل التنظيمات الإرهابية”.

وأشار الوزير إلى أن تركيا أصبحت ثاني أكبر دول منظمة التعاون الاقتصادي نموًا، حيث ارتفع الاقتصاد التركي بنسبة 21.7% خلال الربع الثاني من عام 2021.

وقال “فارانك” إن الصناعة التحويلية هي القوة الدافعة للاقتصاد التركي بنمو قدره 43.4%.

وأوضح وزير الصناعة والتكنولوجيا، أن خطط الوزارة نحو دفع اقتصاد البلاد للأمام، تبدأ من خلال برامج التنمية الإقليمية بين المقاطعات، وتنفيذ مشاريع في مجالات المستقبل مثل الكهرباء والمركبات والفضاء والذكاء الاصطناعي.

ونوه الوزير إلى أن اقتصاد ماردين، ينمو بانتظام منذ عام 2004 حتى حقق دخلًا قوميًا قدره 24.1 مليار ليرة في 2019، ووصلت صادرات المقاطعة إلى مليار دولار عام 2020.

وأوضح أن هناك أكثر من 140 ألف وظيفة مسجلة في ماردين اعتبارًا من عام 2019، وخاصة في قطاعات صناعة الملابس الجاهزة والأغذية، التي شهدت تطورًا ملحوظًا.

وقال فارانك، إنه أصبح هناك 3 مناطق صناعية في ماردين، تكلف إنشاؤها 65 مليون ليرة، وقد توفر أكثر 2000 فرصة عمل فور الانتهاء منها، موضحا بأنه بلغ عدد الشركات في المدينة نحو 2200 في عام 2008، بينما تجاوز 6800 في 2019.

حضر برنامج الترويج محافظ ماردين ونائب رئيس بلدية العاصمة محمود دميرطاش، ونائب حزب العدالة والتنمية في ماردين جنكيز دميركايا، والأمين العام لديكا أحمد ألانلي، ونائب المدير العام لمؤسسة بولنت تابان، ورئيس إقليم ماردين لحزب العدالة والتنمية فاروق كيليتش.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page