A place where you need to follow for what happening in world cup

بعد الارتفاع القياسي.. توقعات بوصول الصادرات التركية إلى 210 مليارات دولار بنهاية 2021

0

بعد الارتفاع القياسي.. توقعات بوصول الصادرات التركية إلى 210 مليارات دولار بنهاية 2021

أعلن وزير التجارة التركي محمد موش، وجود ارتفاع قياسي في حجم الصادرات التركية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنها وصلت إلى 18.9 مليار دولار، بنسبة 52 % وذلك في شهر أغسطس الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وأضاف “موش”، أن الصادرات بلغت 140.2 مليار دولار بزيادة 37 % مقارنة بالعام السابق، مؤكدًا أنه توجد توقعات بأن تصل إلى 210 مليارات دولار بنهاية العام الجاري.

وأوضح “موش” خلال مؤتمر صحفي، أن الصادرات بلغت 207.5 مليار دولار العام الماضي في رقم قياسي حققته تركيا، وسط توقعات بتحطيم ذلك الرقم خلال الفترة المقبلة.

وعن الواردات شدد “موش” أنها بلغت 23.2 مليار دولار في أغسطس بزيادة 23.8 في المائة مقارنة بالعام السابق، مشيرًا إلى أن حجم التجارة بلغ 42.1 مليار دولار، وذلك في شهر أغسطس من عام 2021 وهو أعلى حجم للتجارة الخارجية في أغسطس.

ونوه “موش” إلى أن نسبة الصادرات إلى الواردات ارتفعت بمقدار 15.1 نقطة مقارنة بالعام السابق وبلغت 81.5 % وبالمثل، في الفترة من يناير إلى أغسطس، انخفض عجز التجارة الخارجية لتركيا بنحو 10 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وانخفض إلى 29.8 مليار دولار.

ومن جانبه دعا إسماعيل جول رئيس جميعة المصدرين إلى استمرار الصادرات التركية في نفس الأداء بعد الطفرة الهائلة التي حدثت خلال الفترة الماضية، رغم مرور البلاد بجائحة كورونا.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page