A place where you need to follow for what happening in world cup

زيادة ملحوظة في أسعار الذّهب

0

زيادة ملحوظة في أسعار الذّهب

أفاد خبراء الاقتصاد الدّوليين أنّ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول فشل في تحديد إشارة مباشرة إلى توقيت خفض مشتريات الأصول ورفع أسعار الفائدة، وإعطاء رسائل واضحة تقليل مشتريات السندات، وهو ما أدّى إلى تسجيل زيادة ملحوظة في أسعار الذّهب حول العالم.

وتشير الأرقام الافتتاحية للسّوق إلى أنّ أسعار أوقية الذهب تستقرّ فوق عتبة الـ 1800 دولار، حيث تزايد اهتمام المستثمرين بالمعدن النّفيس بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأمريكي.

وفي وقت سابق صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأن الوقت سيظهر ما إذا كان يمكن الوصول إلى معدل تضخم بنسبة 2 ٪ على أساس مستدام، مشيرا إلى أنه على الرغم من صعوبات اليوم، فإن الاقتصاد الأمريكي يسير على طريق مشابه لفترة ما قبل ظهور فيروس كورونا.

وأضاف باول أنّ تقليص وتيرة شراء الأصول لن يقدم إشارة مباشرة إلى توقيت رفع سعر الفائدة، حيث لم يكن تصريحه واضحا حول الوضع الحقيقي للسّوق المالية.

وبحسب الأرقام الحينية بدأ السّعر الافتتاح لأونصة الذّهب عند 1817 دولار، حيث بلغ أعلى سعر له حوالي 1823 دولار، وهو ما انعكس على أسعار الجرام من الذهب الذي بلغ 490 ليرة.

يذكر أنّ سعر الذّهب بلغ ذروته في شهر نوفمبر المنصرم ليصل إلى 540.6 ليرة.

المصدر : سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page