A place where you need to follow for what happening in world cup

إعادة هيكلة ديون عدد من الشّركات التّركية بقيمة 70 مليار ليرة

0

إعادة هيكلة ديون عدد من الشّركات التّركية بقيمة 70 مليار ليرة

أفادت السّلطات التّركية أنّ مبلغ الدّيون التّركية المعاد هيكلتها خلال شهر يونيو بلغ 3.5 مليار ليرة، ومع ذلك فإنّ حجم الديون المعاد هيكلتها منذ عام 2019 بلغ 70 مليار ليرة.

وأوضح البيان أنّه تمت إعادة هيكلة دين بقيمة 14.3 مليار ليرة في شهر مايو، مقابل 10.6 مليار ليرة في شهر يونيو، حيث تمّ خلال عملية إعادة هيكلة ديون القطاع الحقيقي للبنوك، إعادة هيكلة 3.5 مليار ليرة أخرى في يوليو، وهي ديون تعود لثلاث شركات موجودة في اسطنبول، وبذلك بلغ المبلغ المعاد هيكلته حتى أكتوبر 2019 نحو 69.8 مليار ليرة.

وأشار البيان إلى أنّه تمّ تقديم لائحة إعادة الهيكلة الخاصة بالشركات المدانة في عام 2018، حيث تم إصدار التنظيم القانوني في عام 2019، إضافة إلى تمديد اللائحة التي سمحت للبنوك بإعادة الهيكلة في يوليو الماضي لمدة عامين آخرين.

وأضاف البيان أنّ تقرّر زيادة الحد المطبق على الشركات الصغيرة من 25 مليون ليرة إلى 100 مليون ليرة، حيث من المتوقع أن يتم استبدال المدينين البالغ عددهم 25 مليون وما فوق، وإدراج المدينين البالغ عددهم 100 مليون وما فوق في النطاق الواسع.

وبحسب البيان فإنّه تمّ تسجيل زيادة سريعة في هيكلة الائتمان للشركات الكبيرة في شهري مايو ويونيو، حيث تمت هيكلة 14.3 مليار ليرة في مايو، و10.6 مليار ليرة في يونيو 2021، لتصل قيمة القرض المهيكل إلى 3.5 مليون ليرة تتكوّن من ديون شركتين في قطاع النقل والتخزين والاتصالات، إضافة إلى شركات في قطاع البناء.

ووفقًا لبيانات جمعية البنوك، تمت إعادة هيكلة دين قرض بقيمة 10 ملايين ليرة لشركة في إسطنبول في شهر يوليو، حيث تعمل هذه الشّركة في قطاع البناء.

يذكر أنّه تم تأجيل موعد التقديم وموعد السداد الأول في قانون إعادة هيكلة الديون لمدة شهر إضافة، حيث سينتهي التّقديم في يوم 30 سبتمبر المقبل.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page