A place where you need to follow for what happening in world cup

السّلطات التّركية تضع خططا لإعادة بناء المناطق المتضررة بسبب الفيضانات الأخيرة

0

السّلطات التّركية تضع خططا لإعادة بناء المناطق المتضررة بسبب الفيضانات الأخيرة

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التّركي عادل قرايسمايل أوغلو أنّ الحكومة تعمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في مختلف المناطق التي تضرّرت من الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخّرا، ومن بينها قسطموني.

وأوضح الوزير أنّ السّلطات وضعت خططا لتنفيذ جميع مشاريع بناء وإصلاح الطرق والجسور في المنطقة، مشيرا إلى أنّ الهدف هو استكمال إصلاح الجسور الدائمة التي تضررت من الفيضانات خلال شهرين.

وفي وقت سابق أفادت وزارة النقل والبنية التحتية أنّ كارثة الفيضانات التي حلّت بمنطقة قسطموني تسبّبت في وقوع أضرار تمتدّ على 59.5 كيلومترًا من 10 طرق بطول 553 كيلومترًا، حيث تمّ إلى حدّ اليوم إصلاح الأضرار في 35 كيلومترًا من 8 طرق و411 كيلومترًا من مقاطع الطرق التي تم فتحها أمام حركة المرور.

وأشار البيان إلى أنّ العمل مستمر على مسافة 24.5 كيلومترًا من الطريق المتبقية بطول 142 كيلومترًا، ليشمل مختلف الجسور والطّرقات التي دمّرتها الفيضانات، وأهمّها طريق سدّ قسطموني، وجسر نهر إينبولو، وطريق إينبولو – أبانا – كاتالزيتين، وغيرها من المرافق المتضرّرة.

وبحسب البيان وفّرت السّلطات طرقا ومسالك بديلة لتسهيل مرور السّيارات والمواطنين في المناطق التي تضرّرت من الفيضانات، حيث تم فتح الطريق الذي يربط بين منطقتي كاتالزيتين وتركيلي أمام حركة المرور بالتّوازي مع عمليات إعادة بناء الجسر.

وفي هذا السّياق أكّد الوزير قريسميل أوغلو أنّ وزارته تعمل على إنشاء مشاريع دائمة في مجال الطرق والجسور، مشيرا إلى أنّه تمّ بناء جسر بديل لتسهيل حركة المرور خلال أقلّ من 24 ساعى بعد تدمير جسر كاتالزيتين الرّابط بين كاستامونو وسينوب.

المصدر : سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page