A place where you need to follow for what happening in world cup

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لخطاب رئيس البنك المركزي الأمريكي

0

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لخطاب رئيس البنك المركزي الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بأكثر من 8 دولار، فيما سجّلت العملة الأمريكية هبوطا ملحوظا، مع تزايد المخاوف بسبب انتشار سلالة دلتا المتحوّرة من فيروس كورونا، وبعد تفجيرات كابول الأخيرة.

وتشير الأرقام إلى أنّ أسعار المعدن النفيس سجّلت ارتفاعا في المعاملات الفورية اليومية بمقدار 8,71 دولارا أو بنسبة 0.49٪، ليصل سعر الأوقية المتداول اليوم إلى 1801.12 دولار.

وأفاد الخبراء أنّ أسعار الأوقية في العقود الأمريكية الآجلة زادت بمقدار 8.3 دولار أو بنسبة 0.48٪، لتصل إلى 1803.5 دولار.

ويفسّر المختصّون زيادة أسعار الذّهب بانخفاض قيمة الدولار، حيث سجّل مؤشره تراجعا بنحو 0.1٪ ليصل إلى أقل من 93 نقطة.

وتأتي هذه التّغييرات في وقت تترقب فيه الأسواق المالية خطابا لرئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول خلال مؤتمر “جاكسون هول” السنوي، في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بأن يتضمن إشارات أكثر وضوحا بشأن الإطار الزمني لتقليص برنامجه الواسع لشراء السندات ورفع أسعار الفائدة.

وبحسب الخبراء فإنّه من شأن هذه إشارات أن تعزز الدولار وتضغط على الذهب، لكن اتساع تفشي سلالة دلتا المتحوّرة، والأحداث المتصاعدة في أفغانستان بعد انفجارات كابول، قد تدفع البنك المركزي الأمريكي للتريث في تشديد سياسته النقدية.

وفي وقت سابق نشر الاحتياطي الفدرالي الأمريكي محضر اجتماعه الأخير في شهر يوليو، وتضمن لأول مرة تلميحات بأنه قد يبدأ بتقليص شراء السندات قبل نهاية العام 2021، وهو ما يمهد الطريق لرفع أسعار الفائدة الرئيسية في أواخر 2022 أو أوائل 2023.

المصدر : سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page