A place where you need to follow for what happening in world cup

زيادة عدد المحتالين في تركيا بسبب ارتفاع أسعار الإيجار

0

زيادة عدد المحتالين في تركيا بسبب ارتفاع أسعار الإيجار

حذّر ممثّلو قطاع تأجير العقارات في تركيا المواطنين من الإعلانات المزيّفة التي انتشرت بكثرة خاصّة مع تزايد أسعار الإيجار في البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وتؤكّد جمعية المستهلكين أنّ المحتالين احتلّوا السّاحة بسبب الزّيادة الكبيرة في أسعار إيجار العقارات، حيث يلجأ المواطن إلى التعريفات الأرخص المنتشرة في كثير من الإعلانات المزيّفة.

وبحسب الجمعية فإنّ المحتالين يقومون باصطياد الحرفاء الرّاغبين في تأجير العقارات في تركيا من خلال نشر إعلانات خاصّة بمنازل على ملك غيرهم، حيث يتمّ تقديم أسعار أقل بكثير من نظرائهم ويطلبون من الحريف دفع وديعة أو قبل زيارة المنزل، بحجة ارتفاع الطلب على الإعلان، ثمّ يختفون بعد الدفع .

ويعمد المحتالون بحسب الخبراء في الغالب إلى التّحجّج بأنهم يعيشون في مكان آخر بعيد عن المدينة التي يقع فيها المنزل الذي سيتمّ تأجيره من قبل الحريف.

ودعت جمعية المستهلكين في تركيا المواطنين والأجانب الرّاغبين في استئجار منزل عدم إرسال الأموال عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني دون رؤية المنزل والمالك.

وفي هذا الصّدد حذّر رئيس غرفة سماسرة اسطنبول نظام الدين آشا من التّعامل مع أيّ شخص يقدّم نفسه على أنّه سمسار، حيث دعا الرّاغبين في استئجار العقارات إلى التّريث والتّثبت من هوية الشّخص أولا.

المصدر: سكاي تركيانا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

You cannot copy content of this page